Follow @twitterapi
طعون شيخ الإباضية المعاصر زكريا المحرمي في الصحابي الجليل عبد الله بن سلام وتكفيره

الموضوع : طعون شيخ الإباضية المعاصر زكريا المحرمي في الصحابي الجليل عبد الله بن سلام وتكفيره

القسم : طعن علماء الإباضية في الصحابة |   الزوار  : 11869

 

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد وقعت في يدي نسخة من كتاب الإباضي "زكريا المحرمي" المعروف في سبلة العرب سابقاً "بالبرهان الساطع" صاحب موضوع زيارة مصر المشهور في العبارة مع الراقصة!!
كتاب البلسم الشافي في تنزيه الباري.

لقد تصفحت هذا الكتاب فوجدته سيء في بابه ، ضعيف في مادته ، نقل وكذب ، وسوء طوية ، وليس هذا موضوعي الآن ، إنما موضوعي هو طعن هذا الإباضي في الصحابي الجليل عبد الله بن سلام رضي الله عنه حيث قال في كتابه ص146 معلقاً على أحاديث الرؤية ".. وإن كانت في الصحيحين ، فهي مسرّبة لهذه الأمة عن مثل كعب الأحبار ، وعبد الله بن سلام ، وأضرابهما"اهـ.

قلت : قال ابن حجر في الإصابة (4/81) : "وفي الصحيح عن سعد بن أبي وقاص قال ما سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول لأحد يمشي على الارض إنه من أهل الجنة إلا لعبد الله بن سلام وفي التاريخ الصغير للبخاري بسند جيد عن يزيد بن عميرة قال حضرت معاذا الوفاة فقيل له أوصنا فقال التمسوا العلم عند أبي الدرداء وسلمان وابن مسعود وعبد الله بن سلام الذي كان يهوديا فأسلم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إنه عاشر عشرة في الجنة وأخرجه الترمذي عن معاذ مختصرا وأخرج البغوي في المعجم بسند جيد"أهـ.

وقد ذكر الإباضي انه أخذ هذا الكلام من السقاف!
وهذه هي البليلة كذاب ، ينقل عن اكذب منه!
فياليته أخذ من كلام محمد صلى الله عليه وسلم ،ولكن للأسف أستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير!

قال الإمام أبو زرعة الرازى رحمه الله " إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم فاعلم أنه زنديق , وذلك أن رسول الله صلى الله عليه و سلم عندنا حق , و القرآن حق , و إنما أدى إلينا هذا القرآن و السنة أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم و إنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب و السنة , والجرح بهم أولى , وهم زنادقة " الكفاية للخطيب البغدادى 97

 

وإليكم صور هذه الطعون

 


 

 

 

وهذه صورة من كتابه البائس جدليات

 

التعليقات

 
 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لشبكة ( من هم الإباضية )